مؤلفات الكاتب

حمد القاضي وفاءً للخويطر يصدر كتابه الجديد: د. عبدالعزيز الخويطر: وسم على أديم النزاهة والوطن

•• أصدر الأديب أ. حمد بن عبدالله القاضي عضو مجلس الشورى السابق وأمين عام مجلس أمناء مؤسسة الشيخ حمد الجاسر كتاباً جديداً حمل عنوان " د. عبدالعزيز الخويطر: وسم على أديم النزاهة والوطن " وذكر المؤلف في أنه أصدر هذا الكتاب وفاءً للراحل الغالي، وتذكيراً ببعض مآثره، وأن يكون الكتاب سبباً للدعاء له.

هذا الكتاب كما ذكر المؤلف في إضاءته "توثيق لبعض سجايا الراحل وآثاره، وحديث عن جوانب تتعلق بكتبه وعطاءاته الثقافية، فضلاً عن مواقف تستحق التسجيل وحكايات جديرة بالتدوين، ولمشاركة محبيه بالكتاب تم اختيار مقالات وموضوعات من بعض ما كتبه الأوفياء عنه مما قدَّر لي أن أطلع عليه وقد تم الاجتزاء من المقالات الطويلة لنشر أكبر قدر من كلمات الوفاء له" .. وهذه أكثر ما يحفِّز إليها تذكر أعماله الإنسانية والخيرية.

وقد احتوى الكتاب على ستة أبواب هي:-

الباب الأول وتضمن العناوين التالية:

• مفاتيح شخصية الراحل.

• إدارته للوقت: سر الإنجاز.

• لماذا أطلق عليه رجل النزاهة.

الراحل وسجايا جميلة عجيبة.

عفة السلوك وطهارة اليد.

جانب التيسير بعمله والرفق بغيره.

تواضعه الذي يندر مثيله.

حبه للخير وكتمانه له.

اللطف والطرافة في حياته.

الباب الثاني: وهو عبارة عن حوار نادر مع الراحل الغالي أجراه معه د. زياد الدريس.

الباب الثالث: تحدث فيه المؤلف عن الآثار الفكرية للراحل وأعطى نبذة مختصرة عن بعضها وفكرة إصداراها.

الباب الرابع: وفيه جاءت الرسائل والمقالات التي بخط المرحوم للمؤلف ومحبيه.

الباب الخامس: ضم بعض الصور النادرة للدكتور عبدالعزيز الخويطر رحمه الله.

الباب السادس: جاء تحت عنوان "الراحل بأقلام محبيه" وضم بعض ما كتبه محبي الراحل الغالي من كلمات رثاء وتأبين له فجاءت الكلمات صادقة بصدق مشاعرهم نحوه رحمه الله.

وختم المؤلف كتابه بكلمة تحت عنوان وداع وجاء فيها على لسان المؤلف كما قال "لقد عشت مع هذا الراحل ابناً من أبنائه، وتلميذاً في مدرسته، وقد رأيت كما رأى غيري ممن عايشوه من المواقف التي لو لم يرها الإنسان لما صدقها".

وقد تبرع المؤلف بدخل الكتاب "للجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد", وتقوم بتوزيع الكتاب مكتبات العبيكان وجرير ومجموعة المصباح بالمطارات, ودار القمرين للنشر والإعلام.

أضف تعليقك

التعليقات